هل تشرب السلحفاة الماء

إن شرب الماء مهم جدًا لأي شيء حي على الأرض. بل إنه أكثر أهمية للسلاحف! لا تسبح السلحفاة في الماء مثل سلحفاة مائية ، ولا تهرب في الماء مثل سلحفاة البرمائية ، لكن السلحفاة تحتاج أيضًا إلى الماء. خاصة بالنسبة لبعض السلاحف البرية، فإن السبب الجذري للسلحفاة البريةهو إعادة استخدام الماء في الجسم ، مما يسبب نقصًا في الماء .
هناك أربع طرق للسلاحف : شرب الماء والأكل والتنفس والاستحمام!
هل تشرب السلحفاة الماء



شرب الماء هو الطريقة الأكثر مباشرة للسلاحف لامتصاص الماء ، لكن السلاحف تستخدم أنوفها بدلاً من أفواهها. يمكنك مراقبة حركات السلاحف بحذر عندما تشرب الماء ، ولن تفتح أفواهها ، لكن الحلق بدأ بالفعل في امتصاص الماء واحدًا تلو الآخر ، وهو استخدام الخياشيم لشرب الماء ، لذلك تشرب السلاحف رأسها بالكامل. يمكنك شرب فقط إذا كنت تغرق في الماء. باستخدام هذه العادة للسلاحف ، يمكننا حل الدواء مباشرة من خلال فتحات الأنف لبعض السلاحف المريضة ، وذلك لتحقيق الغرض من تناول الدواء بشكل أفضل.


الرطوبة في الطعام هي أيضًا طريقة مهمة للسلاحف لامتصاص الرطوبة ، ولكن يوصى بمحاولة تجفيف الرطوبة في الطعام قبل إعطاء السلاحف ، لأن الأطعمة التي تحتوي على رطوبة كافية غالبًا ما تكون خضروات طازجة ، والرطوبة المفرطة قد تسبب فقس أو إسهال للسلاحف المريضة ، لذا يُنصح عمومًا بغسل الخضروات الطازجة أو الشمس أو الجافة قبل إطعام السلاحف.
التنفس هو أيضًا طريقة للسلاحف لامتصاص الماء. يحتوي الهواء الرطب على الكثير من الماء ، ويمكن للسلاحف أيضًا امتصاص جزء من الماء عن طريق التنفس ، ويعتبر الهواء الدافئ والرطب أحد البيئات المفضلة للسلاحف (سواء من النوع الصحراوي أو نوع الغابات المطيرة أو نوع الجزيرة).


أخيرًا ، فيما يتعلق باختيار مياه الشرب : مياه الصنبور كافية بالفعل ، إذا كنت أكثر اهتمامًا بها ، استخدم الماء المغلي البارد ، وحتى المتسلقون يستخدمون المياه المعدنية ، وهو أمر مقبول أيضًا. لكنني شخصياً أشعر أنها غير ضرورية على الإطلاق. فمياه الشرب التي أجهزها عادةً للسلاحف هي التقاط دلو من ماء الصنبور ليلاً ، ثم تفريغ حوض السلحفاة وتنظيفه ووضعه جانبًا ، وفي اليوم التالي ، صب ماء الصنبور الذي كان باردًا لليلة واحدة فقط ادخلي يجب إيلاء اهتمام خاص لحقيقة أن حاويات مياه الشرب تحتاج إلى التنظيف بشكل متكرر ، خاصة بالنسبة للسفن في بيئة مغلقة.النظافة أمر مهم للغاية.

Unknown
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Haywanat .

جديد قسم : حيوانات اليفة

إرسال تعليق