تربية الدجاج في فصل الشتاء

تربية الدجاج في فصل الشتاء

تربية الدجاج في فصل الشتاء

اختر علف الدجاج الجيد
بالنسبة للمزارعين الذين يطعمون الدجاج ، تعد جودة الأعلاف عاملاً رئيسيًا في نجاحهم. بشكل عام ، سوف تمثل تكلفة الأعلاف حوالي 80 ٪ من تكلفة الاستثمار للمزارعين. يمكن ملاحظة أن اختيار علف عالي الكفاءة ومنخفض التكلفة وتقليل معدل استهلاك الأعلاف أمر حاسم لتحسين الكفاءة الاقتصادية لتربية الدجاج. باختصار ، من الضروري أن يكون لديك مزيج معقول من طرق التغذية والإدارة.

حماية مناسبة للبرد في الشتاء
يجب أن ينتبه المزارعون الريفيون في الشمال إلى إجراءات الحماية من البرد المناسبة عند تربية الدجاج في الشتاء ، حيث تكون درجة الحرارة منخفضة في الشتاء ونمو الدجاج بطيء ، مما يمتد في دورة التكاثر. لذلك ، يجب توفير تدابير الحفاظ على الحرارة المناسبة في حظيرة الدجاج ، ودرجة الحرارة أعلى من 3 درجات مئوية هي الأفضل ؛ يمكن نقل التدفئة بواسطة أنابيب موقد الفحم ، ويجب إغلاق الفجوات في الجدار لمنع الرياح البرية من الانزلاق ؛ عندما يكون الطقس باردًا وعاصفًا ، الأبواب والنوافذ مغلقة بإحكام ؛ وفي نفس الوقت تزيد من كثافة التغذية وأوقات التغذية.

قم بمنع التطهير
سواء كان مزارعًا مجانيًا أو مزرعة واسعة النطاق ، من المهم جدًا منع أمراض الدجاج. يجب منعه مسبقًا ، ويجب تطهير بيت الدجاج بانتظام ، ويجب إضافة أدوية تعزيز المقاومة إلى الأعلاف. لأن طاعون الدجاج هو وباء وباء شديد العدوى في فصل الشتاء ، فهو مرض يسبب خسائر اقتصادية مميتة للمزارعين.

يمكن رش الأرض بالجير الحي ، ثم تطهيرها من البكتيريا وأعداء السموم بنسبة 1:25 في اليوم التالي ، ليتم ذلك 4-5 مرات في الشهر. يمكن إضافته إلى ماء الشرب للدجاج ، 3٪ مبيض ، أو أدوية مثل البيدوشا.

تأمل النقاط أعلاه في مساعدة المزارعين.
Unknown
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Haywanat .

جديد قسم : حيوانات اليفة

إرسال تعليق