حيوانات اليفة للتربية في البيت

حيوانات اليفة للتربية في البيت


الكلاب والقطط  حيوانات اليفة للتربية في البيت ولكن إذا كنت تريد أن تعرف حيوانات اكثر اخرى يمكن ايضا تربيتها في المنزل و تريد ان تكون مختلفا عن الآخرين و مميز عنهم حتى  في حيواناتك.
قد  تقول اريد شراء حيوان أليف لكنك تائه ولا تعرف الحيوان المناسب لك 
فأنت في المكان الصحيح , اولا نرحب بك في موقعنا المتواضع فاليوم سنقوم بإحصائها , واذا كنت تملك اولاد فهي ايضا مختارة كافضل حيوان اليف للاطفال اختياراتنا لحيوانات اليفة للتربية في بيتك,

حيوانات رائعة يمكن أن تمتلكها وقبل اي تخطيط لتربية الحيوانات الاليفة في بيتك هذه المقالة عن خصيصا لك وسنعرض لك اسماء حيوانات اليفه, بحيث تستطيع ان تختار حيوانك الاليف.

1-الخشيش

حيوانات اليفة للتربية في البيت
حيوانات اليفة للتربية في البيت

صغير الغزال (الخُشَيْش)او مبا يعرف (بامبي في الرسوم المتحركة) هذا المخلوق الرائع لك موطنه الاصلي في جنوب آسيا ،الغزلان هي نوع صغير يجعل حيوان أليف عظيم ويمكن حتى أن تدربهم على استخدم صندوق الفضلات مثل القطط أيضًا وتتمتع بنظام غذائي غير معقد من الخضر
الفاكهة وايضا الخبز ،فاصغير الغزال محبوب ومعروف بقضاء أيامهم يتتبعون أصحابها أينما ذهبوا.

2-القنفذ

حيوانات اليفة للتربية في البيت

للقبض على القنفذ الحيوانات الأليفة الفريسة الحية يجب أن لا تعطى أعدادا كبيرة من الحشرات
الأنواع الشائعة نسبيا للبشر.

يجب ان تكون تقدم لهم رعاية جيدة بحيث تنظف القفص مرة في الاسبوع فقط لانها لا تحتمل الرائحة الكريهة ،المعاملة هو المفتاح منذ سن مبكرة أنهم يتأقلمون مع الوقت  في قضاءهم مه البشر بشكل طبيعي.
في الليل من الأفضل الاحتفاظ بها أقفاصهم بعيدًا عن غرفة نومكبحيث لا تستطيع النوم مع نشاطهم الليلي قد لا تنام بسببه

3-ماعز البيجمي

حيوانات اليفة للتربية في البيت


بعضكم قد يحبونه حقا
إذا كنت تبحث عن ماعز صغير ودود يمكن أن يكون حيوانًا أليفًا رائعًا أو يمكنه تزويدك بالحليب ، فقد يكون الماعز البيمجي هو الخيار المثالي. يمكن أن تتكيف هذه الماعز القوية و الظريفة مع العديد من المناخات المختلفة وتتطلب الحد الأدنى من المأوى والرعاية ، بالإضافة إلى أنها يمكن أن توفر لك الحليب. سواء كنت تخطط للتنافس مع الماعز أو تأمل في تربية البيمجي ، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تربية الماعز بيمغي لاستخدامه في بيتك او مزرعتك

4-سلحفاة

حيوانات اليفة للتربية في البيت

السلاحف هي أنواع الزواحف وتتميز بشكل خاص عن السلاحف الأخرى بكونها تعيش في اليابسة ، في حين أن سلاحف الاخرى مائية
يمكنك تدريب السلحفاة على القيام بالحيل مع قدر كبير من التدريب المستمر من جانبك. يمكن تعليم بعض السلاحف حيلًا بسيطة في حين أن البعض الآخر قد يتعلم في النهاية أكثر تعقيدًا. تلعب السلالات
قد ينتهي هذا الحيوان الأليف إلى أن يصبح أكبر فرد في عائلتك ، وكذلك الأكثر حكمة. وتكتيكات التدريب والعمر دورًا في مقدار ما يمكن أن تتعلم السلحفاة القيام به.

مزايا :
السلاحف مخلوقات هادئة ولطيفة وسلمية. من المعروف أن الأطفال مفتونون بهم إلى ما لا نهاية ، وغالبًا ما يجرون محادثات طويلة معهم حيث يمكن للسلاحف البقاء في وضع واحد لفترات طويلة.
سلبيات :
تتطلب السلحفاة ظروفًا بيئية متعددة ليتم ضبطها بشكل مناسب لبقائها. تتمتع السلحفاة أيضًا بعمر هائل ، لذلك هناك احتمال أن يعتني بها طفلك حتى عندما يكون في المدرسة الثانوية! إذا كان عمر طفلك أقل من خمس سنوات .

5-الطيور

حيوانات اليفة للتربية في البيت

الطيور ليست ملونة ولطيفة للنظر فقط ، ولكنها تجلب الفرح أيضًا إلى المنزل من خلال ألحانها.
الطيور هي مجموعة من الفقاريات تتميز بالريش و الالوان الزاهية والفكين المنقار بدون أسنان ووضع البيض. أما الشيء المميز في الطيور فهو سهل التدريب والتنظيف من حيث التكاثر والأكل
مزايا
لا يحب بعض الأطفال لمس الحيوانات جسديًا ، ولكنهم يستمتعون بمشاهدتها من بعيد - فالطيور هي الرفيق المثالي لمثل هؤلاء الأطفال. يمكن أن تكون الأصوات الموسيقية للطيور مصدر جذب للأطفال ، ومعظم الطيور غير مهددة ويمكنها البقاء في أقفاصها دون أي مشاكل.
سلبيات
تستغرق عملية التعامل مع الطائر وتدريبه وقتًا وصبرًا ، ومن المهم أن يحصل عليهما الطفلان. يمكن للطيور أن تحدث فوضى في أقفاصها ، وتنظيف أقفاصها مهمة شاقة للغاية.

6-الاسماك

حيوانات اليفة للتربية في البيت

هادئ وهادئ ، يمكن للأسماك أن تضيف جمالًا إلى منزلك.
قد يبدو امتلاك أسماك الزينة ممتعًا أو مثيرًا مثل امتلاك كلب أو قطة.
الأسماك ، ما يقرب من 34000 نوع من الحيوانات الفقارية الموجودة في المياه العذبة والمالحة في العالم.، والامر المفاجئ ان يمكن تدريب أسماكك كيفية التفاعل معك
مزايا:
يفضل بعض الأطفال الحيوانات الأليفة الأكثر هدوءًا ، حتى يتمكنوا من مراقبتها بهدوء. السمكة هي واحدة من أفضل الحيوانات الأليفة للأطفال الصغار حيث أن كل ما يتطلبه الأمر هو الماء النقي والطعام على فترات منتظمة. يمكن لبعض الأسماك ذات الألوان الزاهية أن تثير اهتمام طفلك وترفيهه.
سلبيات:
من المهم التأكد من أنك تقوم بإطعام النوع المناسب من الطعام لسمكتك ، وإطعامه بالكمية الصحيحة ضروري للغاية. تنظيف الحاوية أو الخزان بين الحين والآخر ضروري لمنع تراكم النفايات والجراثيم.

7-الكلاب

حيوانات اليفة للتربية في البيت

إن الاختيار الافتراضي للحيوانات الأليفة لكل أسرة في جميع أنحاء العالم ، الكلاب ، يعجب به معظم الناس.
مزايا :
العلاقة بين الطفل والكلب قوية جدًا - وقد شوهدت أيضًا على نطاق واسع بين محبي الحيوانات الأليفة في جميع أنحاء العالم. الكلاب لطيفة ومحبة .
 ويمكنها أن تصنع رفقة جيدة داخل المنزل وخارجه. يمكن لوجود كلب أن يدفع طفلك للخروج واللعب أكثر ، لأن الكلاب تتطلب قدرًا كبيرًا من التمارين أيضًا. الكلاب مخلصة للغاية لأصحابها.
سلبيات :
يمكن أن تكون الكلاب حيوانات أليفة عالية الصيانة. أنها تتطلب قدرا كبيرا من الرعاية والتدريب. بقدر ما تكون مرحة ، قد تعض الكلاب عن طريق الخطأ أصحابها أو الأشخاص الذين لا يحبونهم.

8-القطط

حيوانات اليفة للتربية في البيت

القط هو نوع محلي من الثدييات آكلة اللحوم الصغيرة ،فالقطط رائعة  ويمكن أن تمتزج بسهولة مع بقية أفراد الأسرة.
مزايا
قد لا تكون القطط مرحة مثل الكلاب ، لكنها لا تزال تصنع رفيقًا جيدًا إذا كان طفلك يريد حيوانًا أليفًا. القطط تتطلب القليل من الصيانة - غالبًا ما تعتني بنفسها.
سلبيات
القطط مخلوقات مستقلة - على عكس الكلاب ، لا تكون القطط مخلصة دائمًا لأصحابها وقد تهرب من وقت لآخر. 

هناك أيضًا فرصة أكبر لأن يصاب طفلك بالحساسية من القطط بدلاً من الكلاب. القطط مزاجية ودفاعية ويمكن أن تنتقم إذا انزعجت.

9-الهامستر

حيوانات اليفة للتربية في البيت

الهامستر هي قوارض  تنتمي إلى الفصيلة القوارض ، والتي تحتوي على 19 نوعًا الهامستر الصغير والممتع ، نادرًا ما تنفد الطاقة.
مزايا
لطيف للغاية للوهلة الأولى ، يصنع الهامستر حيوانًا أليفًا رائعًا ، شريطة أن يعتني به طفلك باستمرار. يعد تثبيت عجلة الهامستر في قفص الحيوانات الأليفة أفضل طريقة لإبقائها مشغولة.
سلبيات
من المعروف أن الهامستر يصبح فوضويًا إلى حد ما ، ويمكن أن تكون الرائحة غير سارة لدرجة أنه لا يطاق. تتطلب أقفاص الهامستر تنظيفًا متكررًا وصيانتها ، ولا يتخطى ذلك عادةً خيارًا بسبب الرائحة.

10-الارنب

حيوانات اليفة للتربية في البيت

الأرانب هي ثدييات صغيرة أكثر الحيوانات الأليفة رائعتين جميعًا ، بعد الكلاب ، بالطبع ، الأرانب هي حيوانات أليفة رائعة للأطفال الصغار.
مزايا
لطيف للغاية ومحبوب ، تأخذ الأرانب وقتها للتعود على اللمسة الإنسانية. ومع ذلك ، بمجرد القيام بذلك ، فإنها تجعل الحيوانات الأليفة كبيرة. سوف يستمتع طفلك بحمل الأرنب حول المنزل في جيبه أو على رأسه وسيبقى الأرنب في الغالب في وضع ، بمجرد الملاحظة.
سلبيات
نظرًا لأن الأرانب اجتماعية ، فإنها تتطلب اهتمامًا مستمرًا. في نفس الوقت ، لا يحبون أن يتم احتجازهم باستمرار. تتطلب أقفاصها أيضًا التنظيف المنتظم ويمكن للأرانب غير المراقب أن تخلق فوضى في المنزل. تتكاثر الأرانب أيضًا بسرعة كبيرة ، لذا تأكد من الحصول على زوج من نفس الجنس إذا كنت ترغب في الحصول على أكثر من واحد.

⇐وبهذا نكون قد انهينا قائمة افضل حيوانات اليفة يمكن تربيتها في المنزل, نتمى ان يكون المقال قد نال اعجابكم, شكرا لكم وارجوا ان تتركو ارائكم ⇒

نصائح قد تفيدك 

1- ارعاهم دائما. شراء سلالة فكرة سيئة لأن الحيوانات مثل الكلاب والقطط يتم تربيتها في ظروف غير إنسانية من أجل المال. في حين أن فكرة امتلاك سلالة فاخرة من الكلاب الفاخرة أمر مثير ، فإن تبني الحيوانات المهجورة التي تعيش في الملاجئ ومنحهم حياة جيدة هي فكرة نبيلة.
2- تأكد من أن طفلك جاد في رغبته في حيوان أليف ، لأنه التزام طويل المدى.
3 -اقرأ كثيرًا عن الحيوانات الأليفة التي توشك على تبنيها. اسأل حولك وابحث عن الأشخاص الذين لديهم خبرة مباشرة مع الحيوانات الأليفة لمعرفة مكانك.
4- ضع القواعد الأساسية في المنزل قبل أن يأتي الحيوان الأليف. أخبر طفلك الصغير أن العناية بالحيوان الأليف ستكون مسؤولية مشتركة ، وأنه سيتعين عليه أيضًا القيام بدوره وعدم تركه لشخص آخر.
5- ترقبوا الأطباء البيطريين الجيدين حول منزلك في حالات الطوارئ. افعل نفس الشيء مع متاجر مستلزمات أغذية الحيوانات الأليفة.
6 -أخيرًا ، تحل بالصبر عند رعاية حيوانك الأليف. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتكيف مع هذا الكائن الجديد في المنزل ، ولكنه بالتأكيد يستحق ذلك.وبما انك ربية حيوان يجب الرفق به ,كما في الحديث النبوي الشريف
"إن الله كتب الإحسان على كل شيء. فإذا قتلتم فأحْسِنوا القتلة وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة. وليحدّ أحدكم شفرته ولْيُرِحْ ذبيحته

يمكن لحيواناتك الأليفة تعليم طفلك أشياء كثيرة عن الحياة وعن التفاعل الاجتماعي. يسهل رعاية الحيوانات الأليفة الصغيرة ويمكن لطفلك تعلم كيفية التعامل معها بالطريقة الصحيحة. اتخذ قرارًا مستنيرًا بناءً على تفضيلاتك وعملتك ، وسيكون لطفلك رفيق يتطلع إليه.

Unknown
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Haywanat .

جديد قسم : حيوانات اليفة

إرسال تعليق