حقائق شيقة عن القطط

في هذا المقال ، قمنا بجمع حقائق مذهلة عن القطط ، هذه المخلوقات المضحكة التي لم تكن تعرفها من قبل.

كل شيء عن حياة القط

سبب حب البشر للقطط هو أنها مرحة وفضولية ومحبوبة.القطط حيوانات منخفضة التكلفة ، ومع ذلك فهي مخلوقات خاصة ، ولكل قطة خصائصها واهتماماتها وكراهيتها ، والتي ندرسها أدناه.

إذا كنت تعتقد أن قطتك تخفي سرًا عنك ، فستكون على حق. في هذا المقال ، قمنا بجمع حقائق مذهلة عن هذه المخلوقات المضحكة لم تكن تعرفها من قبل. 


عادة ما تكون إناث القطط ذات ثياب مستقيمة

بعد اختبار 42 قططًا (21 ذكرًا و 21 أنثى) ، وجد علماء النفس أن الكفوف السائدة للقطط مرتبطة بجنسهم ، وأن الإناث عادة ما تكون كفوف مستقيمة.

  • يتحكم في أكثر من 20 عضلة لأذن القط

تستطيع القطط سماع حتى أبطأ الأصوات لأن لديها أكثر من 20 عضلة تتحكم في آذانها من الخارج. تتعرف القطط أيضًا على مصدر الصوت بشكل أكثر دقة عندما لا تتحرك ، ولهذا السبب غالبًا ما تقف وتستمع.


  • تنام القطط 70٪ من حياتها

غالبًا ما تكون القطط المنزلية في واحد من أربعة أوضاع: الأكل والنوم والجري واللعب. لكنهم ينامون أطول من مجموع الأنشطة الثلاثة الأخرى. تعد القطط من أكثر الحيوانات نعاسًا ، لأنه في الطبيعة يتعين عليها استخدام الكثير من الطاقة للصيد.


  • لا تستطيع القطط تذوق الحلويات

القطط تهتم فقط باللحوم وتهتم بالحلويات والبهارات. على عكس الثدييات الأخرى ، لا يمكنهم تذوق الحلاوة.


  • يقلل وجود قطة من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية بمقدار الثلث

يساعد امتلاك قطة على تقليل التوتر والقلق ، ويقلل من ضغط الدم ويقي من مشاكل القلب.


  • الشخير القط هو علامة على الشفاء

 غالبًا ما يُنظر إلى شخير القطط على أنه علامة على الرضا ، ولكن قد يكون السبب أكثر تعقيدًا. ليس كل الشخير علامة على الرضا ، وفي بعض الحالات يكون علامة على الألم أو القلق. يعتقد بعض الخبراء أنها علامة على تحسن عضلاتهم وعظامهم.



  • معظم القطط لا تتحمل اللاكتوز

على الرغم من أن معظم القطط تحب الحليب ، إلا أنها تجد صعوبة في هضم اللاكتوز ويمكن أن تسبب حرقة المعدة والإسهال .


  • الأسماك النيئة ضارة للقطط

قد تعتقد أن القطط تحب الأسماك النيئة ، لكنها في الواقع ضارة لها. تحتوي الأسماك غير المطهية على بكتيريا ضارة للقطط وتسبب التسمم الغذائي . وهو أيضًا إنزيم موجود في الأسماك النيئة يدمر الثيامين ، وهو فيتامين ب أساسي ، ويسبب مشاكل الأعصاب.


  • يمكن للقطط إصدار أكثر من 100 صوت مختلف

يمكن للقطط إصدار أصوات الهسهسة ، والمواء ، والشخير ، والصراخ ، وعشرات الأصوات الأخرى ، في حين أن الكلاب لديها 10 أصوات مميزة فقط. يمكن للقطط أيضًا أن تتفاعل مع لغة الجسد وأعراض حاسة الشم والعض والتفاعل.



  • القطط والبشر لديهم مراكز عاطفية مماثلة في الدماغ

في الواقع ، لديك قواسم مشتركة مع قطتك أكثر مما تعتقد. تتكون أدمغة البشر والقطط من مادة بيضاء ورمادية ، وتفكر القطط بنفس طريقة تفكير البشر ولديها ذاكرة قصيرة وطويلة المدى.


  • القطط أذكى من الكلاب 

القطط في الدماغ (الجزء من الدماغ المسؤول عن معالجة المعلومات المعرفية) أكثر تعقيدًا من الكلاب. تحتوي الكلاب أيضًا على ضعف عدد الخلايا العصبية. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل القطط بشكل أفضل من الكلاب في حل المشكلات المعقدة.

  • يمكن للقطط أن تقفز ستة أضعاف طولها 

تمتلك القطط عضلات قوية في أرجلها الخلفية تساعدها على القفز لمسافات أطول. يستخدمون ذيولهم لتحقيق التوازن. لهذا السبب ، ليس لديهم مشكلة في القفز من أماكن مختلفة.

عندما لا تغطي القطط برازها ، فهذه علامة على العنف

تستخدم القطط البول وأعراض أخرى للإشارة إلى هيمنتها وحالتها العالية. تعمل القطط على التغوط بينما تتركها القطط المهيمنة مكشوفة.

  • القطط تتعرق من باطن أقدامها

تتواجد الغدد العرقية للقطط ، مثل الكلاب ، في كفوفها فقط ، ويمكن أن تشعر برطوبتها خلال الأشهر الدافئة. ولكن في كثير من الأحيان عندما يكون الجو دافئًا ، فإنهم يبحثون عن مكان بارد للاستلقاء.


  • أنوف القطط فريدة من نوعها

أنوف القطط لها نمط فريد مشابه لبصمات الأصابع البشرية.


  • يمكن للقطط اكتشاف الروائح حتى بتركيز واحد في المليون

تفرك القطط نفسها على القطط والبشر لكي تشمّ وتشمّك. عندما يلعقون أنفسهم ، فإنهم في الواقع يزيلون رائحتك من شعرهم.


  • القطط ترى في الليل أفضل من البشر

القطط لديها عدد كبير من القضبان في شبكية العين والتي تكون حساسة للغاية للضوء الخافت. حتى يتمكنوا من استخدام سدس الضوء الذي يحتاج الإنسان لرؤيته. بالطبع ، لا يمكنهم رؤية التفاصيل الدقيقة والألوان الغنية.


  • القطط تفرك نفسها على البشر لتحديد منطقتهم

عندما يفركون أنفسهم على شخص أو شيء ما ، يشمون رائحة أنفسهم ويخبرون القطط الأخرى أنهم موجودون هنا وأنك في منطقتهم.

  • يؤدي تغيير الروتين اليومي إلى إصابة القطط بالمرض

تمرض القطط عندما تواجه شيئًا غير عادي ، مثل تغيير النظام الغذائي أو الراحة أو الموقع. يصابون بالغثيان ولا يأكلون. تحب القطط روتينها ، وأي اضطراب يسبب لها الخمول والتصرف بشكل غريب.


  • القطط تستخدم شواربها بطرق غريبة

شعيرات القطط مليئة بالخلايا العصبية والأوعية الدموية التي تساعد في اكتشاف التغيرات البيئية. يبلغ حجم شواربهم تقريبًا عرض وجوههم ، لذلك يستخدمونها لمعرفة ما إذا كانت تتناسب مع المساحة.

Unknown
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع Haywanat .

جديد قسم :

إرسال تعليق